كل العمل لا لعب يجعل جاك صبي مملة لذا القديم يقول المثل.

ولكن هل هذا أيضا جعل جاك أقل إنتاجية أقل كفاءة ، التعيس وأكثر وشدد ؟

هذا هو رأي عدد متزايد من الأصوات ، بما في ذلك المملكة المتحدة النقابية الجسم ، TUC. يريدون الشركات إلى قطع العمل القياسية في الأسبوع من خمسة أيام إلى أربعة فقط.

والفكرة هي أن تحافظ على الدفع ، ولكن العمل عدد أقل من ساعات يوم اجازة في الاسبوع لمتابعة المصالح الخاصة بك أو قضاء بعض الوقت مع العائلة.

قد يبدو جيدا جدا ليكون صحيحا, ولكن في أواخر العام الماضي ، واحدة من الشركات الرائدة في المملكة المتحدة الجمعيات الخيرية ، ويلكوم ترست ، انطلقت منظمة على نطاق التشاور بشأن تنفيذ أربعة أيام في الأسبوع.

“الامتحان السؤال بالنسبة لنا, ‘يمكننا تحسين الإنتاجية ورفاه ويلكوم الموظفين وفي نفس الوقت تحسين الأثر العام لدينا جمعية خيرية؟'” يقول إد البياض ، مدير السياسات في ويلكوم ترست.

الشركات في جميع أنحاء البلاد علما. العديد من الشركات الصغيرة قد قدمت بالفعل التحول إلى أربعة أيام في الأسبوع ، ولكن كبيرة ومحترمة غير ربحية الذهاب بنفس الطريقة سيكون لديك مجموعة هامة وربما حتى تغيير قواعد اللعبة ، سابقة في المملكة المتحدة التجارية المناظر الطبيعية.

إلا ويلكوم ترست قررت ضدها.

الصورة حقوق الطبع والنشر ويلكوم ترست

الأسباب معقدة لم يكن وصولا الى عدم وجود الحماس. “كان لدينا بعض الناس قائلا هذا هو الأكثر إثارة التغيير ، أستطيع أن أرى كيف يمكن أن تفعل أكثر و أفضل و كيف لي أن استخدم هذا اليوم الخامس,'” يقول السيد البياض.

ولكن يقول البعض من الموظفين قلق عبء العمل يتم ضغطها في أربعة أيام ، في حين أن بعض العاملين لبعض الوقت كانت تشعر أن العمل الجديد الأسبوع سوف تصل الفوضى في رعاية الطفل أو ترتيبات أخرى.

وربما الأهم من ذلك ، ما زالت هناك الآخرين الذين قلقا من أن الحرث الكثير من الطاقة والوقت في نحو أربعة أيام في الأسبوع من شأنه أن يصرف الخيرية من عمله الأساسي.

الصورة حقوق الطبع والنشر العلوم مكتبة الصور صورة توضيحية يمكن لمدة أربعة أيام في الأسبوع حل ارتفاع الضغط و مشاكل صحية ؟

السيد البياض يقول وقالوا: “ألا يجب أن نستخدم تلك الكفاءات نجعل تلك المكاسب الإنتاجية ، على أن تفعل أكثر من ذلك في خمسة أيام؟”

حتى في نهاية المطاف ، تقرر أن “بعض تلك الأعمال الأساسية – تمويل الباحثين ومعالجة الكبيرة المشاكل العالمية – ونحن قد لا تكون قادرة على القيام بها على نحو فعال بسبب تعطل أن هذا من شأنه أن يسبب”.

“لم يكن التكلفة التي قاد قرار [لا نمضي],” يقول. “إنها أكثر الوقت-التكلفة كيفية وضع كل هذا معا ، تجعل من العمل بالنسبة لنا كمنظمة.”

وفورات في التكاليف

القرار ضربة لأولئك الذين يدعون إلى الانتقال إلى أربعة أيام في الأسبوع كحل ارتفاع التوتر والمشاكل الصحية المرتبطة بالعمل, طريقة زيادة الإنتاجية في المملكة المتحدة ، أو حتى ردا على زيادة مستويات الأتمتة في مكان العمل.

شركات مثل غلاسكو التسويق القائم على السعي شركة التسويق تحولت إلى أربعة أيام في الأسبوع قبل ثلاث سنوات ، وإعطاء كل موظف الجمعة من دون خفض الأجر.

النقابات دعوة أربعة أيام أسبوع العمل أربعة أيام في الأسبوع في المستقبل من العمل ؟ ماذا سيكون تأثير أربعة أيام في الأسبوع ؟

“عندما طرحنا في البداية ، المدير المالي نظرت إليه على أنه مجرد تكلفة المرتبات” ، ويقول لورين الرمادي السعي التسويق مدير العمليات.

لكنها تقول أنه منذ ذلك الحين ، كانت مكاسب واضحة.

الإنتاجية بنسبة حوالي 30%, الإجازة المرضية هو في كل وقت منخفضة وكانت هناك غير متوقعة وفورات في التكاليف أيضا: إن الشركة لم تعد بحاجة لدفع المهنية التوظيف لتوظيف الموظفين ، كما أن الكثير من الناس ترغب في العمل بالنسبة لهم.

لا تزال الأدلة من أجزاء أخرى من العالم غير مختلطة. البلدان الأخرى مع أقصر ساعات العمل غالبا ما تظهر أكثر إنتاجية من المملكة المتحدة أو ما يسمى “الإنتاجية اللغز”.

الصورة حقوق الطبع والنشر صورة توضيحية TUC الأمين العام فرانسيس اوجريدي هي من بين تلك التي تدعو إلى أربعة أيام في الأسبوع

في نيوزيلندا ، العقارات إدارة الشركة دعا دائم الوصي حاول لمدة أربعة أيام في الأسبوع بدون أي خسارة في الإنتاجية.

ومن ناحية أخرى ، تجربة مع ست ساعات أيام في بيوت التمريض التي تديرها الدولة في جوتنبرج, السويد, وجدت أنه في حين أن مريض اليوم و معدلات الإنتاجية وتحسين تكاليف الموظفين ارتفع بشكل كبير ، كما المزيد من الناس قد يكون التعاقد لسد الثغرات في روتا. وقد تم التخلي عن هذه التجربة.

الطبقة العاملة ؟

Asheem سينغ مدير الاقتصاد في الجمعية الملكية للفنون رأس عمله في المستقبل ومركز يقول القطاعات مثل التسويق والتمويل قد تجد أنه من الأسهل للانتقال إلى أربعة أيام في الأسبوع مقارنة مع القطاعات مثل الرعاية الصحية ، حيث “يجب أن يحضر”.

قلقه من أنه إذا كان بعض القطاعات خفض ساعات عملهم ولكن البعض الآخر لا, نحن في نهاية المطاف مع اثنين من الدرجة القوى العاملة ؛ نخبة من العمال ذوي الياقات البيضاء الذين يحصلون على أربعة أيام في الأسبوع, في حين أن آخرين يعملون أكثر وظائف وضيعة تستمر خمسة أيام.

القرار ، كما يقول ، يتعين اتخاذها على المستوى الوطني. “السؤال هو: هل نحن على استعداد لتقديم سياسيا خيارات صعبة حول ما إذا كنا valorise الترفيه وقضاء الوقت مع عائلاتنا كجزء من الاقتصاد والمجتمع؟”

ويلكوم ترست يقول أنه مع أربعة أيام في الأسبوع خارج جدول الأعمال ، إنه يبحث الآن في بديل ترتيبات العمل عن 800 موظف ، بما في ذلك ترتيبات العمل المرنة.

أما بالنسبة لورين الرمادي في السعي التسويق ، كما تقول الشركة لم أتردد لأنه أعطى موظفيها يوم إجازة إضافي كل أسبوع. فقط لا ندعو لهم يوم الجمعة.

الاستماع إلى مانويلا Saragosa طبعة من الأعمال اليومية على أربعة أيام عمل في الأسبوع هنا: https://www.bbc.co.uk/sounds/play/w3csy77j

LEAVE A REPLY